Google

السبت، ٢٨ مارس ٢٠٠٩

فارس بلا جواد


سيظل مسلسل فارس بلا جواد حلما يراود نفس كل عربى و لن يمحى من ذاكرة الانسان فستظل الاجيال تتناقل الاحداث....

محمد صبحي

ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي وهو من مواليد (3 مارس 1948) في القاهرة، واسمه محمد محمود محمد صبحي.

تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 1971 مما أهله للعمل كمعيد بالمعهد، ولكنه ترك التدريس وأسس "استوديو الممثل" كممثل ومخرج، واشترك معه رفيق رحلته الفنيه الكاتب المسرحي لينين الرملي دفعته في التخرج.

متزوج من بفين رامز (من أسرة رضا) ولديه من الأولاد كريم (مهندس حاسب آلي) ومريم (خريجة تجارة إنجليزي).

عندما كان طفلا صغيرًا كان يعيش مع أسرته في منطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد علي والذي كان يطلق عليه شارع الفن، حيث كان يوجد به العديد من المسارح ودور السينما والملاهي الليلية، وكان منزل أسرته يقع أمام دارين للسينما شهيرين هما سينما "الكرنك" وسينما "بإرادي" الصيفي. وكانت هذه فرصة جيدة للطفل الصغير ليتابع جميع الأفلام التي تعرض بهما، كما كان والده يمتلك ماكينة لعرض الأفلام فكان يشاهد من خلالها العديد من أفلام الباليه الراقصة.

سيرته الفنية

لم يكن يرى نفسه إلا راقص باليه، حتى أنه لم يكن يفكر في احتراف التمثيل في صباه، فقد كان عالم الموسيقى والباليه يسحره، كان ظهور موهبة محمد صبحي الفنية وأسلوبه المتفرد في الأداء لأول مرة عندما قام بأداء شخصية "هاملت" في امتحان البكالوريوس بالمعهد وهي نفس الشخصية التي قدمها مرة أخرى ولكن بطريقة عصرية عندما أصبح مشهورا، وبسبب هذه الشخصية كتب اسم محمد صبحي في أشهر موسوعة عالمية وهي الموسوعة البريطانية حيث قيل عنه أن فنان مصري قدم شخصية "هاملت" الشكسبيرية بأسلوب مميز ومن منظور عصري جديد وهي من أهم الإنجازات التي حققها صبحي خلال مشواره الفني.

في عام 1968 بدأ صبحي العمل في أدوار صغيرة ككومبارس في العديد من المسرحيات أمام العديد من الفنانين المشاهير مثل صلاح منصور، فؤاد المهندس، حسن يوسف، محمد عوض، محمد نجم ومحمود المليجي.

في عام 1980 كون صبحي فرقة "ستوديو 80" مع صديقه لينين الرملي، ليشهد الوسط المسرحي مولد ثنائي شاب دارس للمسرح ومتمرد، ولديه رغبة في إثبات الذات، فقد نجح الثنائي لينين كاتبًا وصبحي ممثلاً ومخرجًا في أغلب الأوقات في تقديم مجموعة من أنجح مسرحيات هذه الفترة، مماجعل البعض يرى فيهما امتدادًا للثنائي نجيب الريحاني وبديع خيري، ومن بين العروض التي قدماها في تلك الفترة "الجوكر"، "أنت حر"، "الهمجي"، "البغبغان"، "تخاريف".

[عدل] التلفزيون

علاقة صبحي بالتلفزيون بدأت منذ أن قدم مسلسل "فرصة العمر" في منتصف السبعينيات، ابتعد عنه بعدها، ليعود في عام 1984 من خلال مسلسله الشهير "رحلة المليون" بجزئيه الأول والثاني، والذي حقق نجاحًا ملموسًا وقت عرضه ومازال، وفي عام 1996 بدأ صبحي في تقديم شخصية "ونيس" من خلال مسلسل حمل اسم "يوميات ونيس" في خمسة أجزاء، عرض من خلالها هموم الأسرة العربية ومايصادفها من عقبات أثناء تربيتها لأبنائها.

يصف بعض المسرحيين محمد صبحي بالقائد العسكري أو الدكتاتور الذي يعمل بدقة متناهية لدرجة يراها البعض مبالغًا فيها، صبحي يرى أن الممثل الذي يعمل معه لابد أن يكون لديه قدرة تحمل واحترام للمواعيد وتقدير للعمل.

وهو فنان أصيل تكشف أعماله عن وطنيته وشعوره بالألم والأسى لما تتعرض له الأمة العربية ورغم أنه يتعرض لضغوط من تناوله السياسة في أعماله، إلا أنه لايسمح بالحجر علي فكره أو بتر إبداعه الفني طالما كان إبداعه مسئولاً وأمينًا، وتجلت مواقفه الوطنية وعروبته في حرصه على إقامة المؤتمرات إيمانًا منه أن الفنان الجيد لايقتصر دوره على تقديم الفن فقط بل يمتد إلى المشاركة. وهو الكوميدي المصري الراهن الوحيد الذي استطاع أن ينتزع الضحكةَ من مُشاهدِه بعد أن تمرَّ على ذهنه.

من ضمن الصفات التي تميز الفنان محمد صبحي والتي تعتبر عملة نادرة هذه الأيام وخاصة في مجال الفن هي أنه يحترم كلمته ووعوده ولايتخلى عنها مهما كان الثمن، ومن أوضح الأمثلة على ذلك أنه في إحدى زياراته لباريس التقي بالدكتور الإنجليزي وليام ويكنجهام الحاصل على الدكتوراة في المسرح المصري، وكان هذا الرجل يعرف كل شئ عن فن صبحي وبداياته وشديد الإعجاب بإسلوبه، فعرض عليه أن يقدم عمليين على أشهر مسارح لندن للجاليات العربية مقابل أجر مغر ومنزل وسيارة والعديد من الإمتيازات الأخرى ولكن محمد صبحي رفض هذا العرض لأنه كان قد ارتبط مع المخرج جلال الشرقاوي شفهيا بدون توقيع أي عقود لتقديم مسرحية "الجوكر" بالقاهرة، رفض صبحي أن يتخلى عن وعده من أجل الإغراءات المادية، ففضل أن يتخلى عن الفرصة المعروضة عليه بدلا من التخلي عن مبادئه وأخلاقه.

[عدل] اعماله المسرحية

[عدل] الأعمال السينمائية

[عدل] الأعمال التليفزيونية


تعليق مؤلف المدونة:

و شكرا لمحمد صبحى على الثروة الثقافية التى تركها خلفه املا فى مزيد من العطاء رغبة منى فى الاستزادة لى و لكل متعطش لمزيد من الثقافة و ينبغى ذكر المشروع الخيرى لمحمد صبحى املا فى ابقاءه على ارض الواقع......

الشعراوي المفسر الموهوب


الشيخ الشعراوي

تجمعت القلوب حوله، وأحاطته بمشاعر الحب والتقدير، فتراهم يرقبون ظهوره على شاشات الرائي، أو خلف أجهزة المذياع، ليستمعوا إلى تفسيره لآيات الذكر الحكيم، ويستمتعوا بما يجود الله به عليه من خواطر قرآنية. إنه الشيخ محمد متولي الشعراوي .

سيرته وشخصيته

ولد الشيخ الشعراوي في الخامس عشر من شهر ربيع الثاني، عام 1329هـ، 1911م، في قرية دقادوس، التابعة لمحافظة الدقهلية، في جمهورية مصر العربية. وحفظ القرآن الكريم وهو في العاشرة من عمره. وعندما بلغ الخامسة عشرة كان قد أتم تجويده .

تابع دراسته الابتدائية والثانوية في المعاهد الأزهرية في محافظة الزقازيق. وتخرج من كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر عام 1359هـ، 1941م، وحصل على شهادة (العالمية) مع إجازة التدريس عام 1361هـ، 1943م .

وفي عام 1396هـ، 1976م مُنح وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، بمناسبة بلوغه سن التقاعد، وتفرغه للشؤون الدعوة الإسلامية .

وحصل على جائزة الدولة التقديرية عام 1408هـ، 1988م. كما حصل على درجة الدكتوراه الفخرية من جامعة المنصورة في عام 1410هـ، 1990م. وحصل على جائزة إمارة دبي لشخصية عام 1418هـ، 1998م .

مواقفه

تمتع الشيخ الشعراوي بطبيعة ثائرة، لا ترضى الضيم، ولا تسكت على هوان، وتثور على كل من لم يُلْقِ لأمر الدين بالاً. ومن مواقفه المشهودة والمشهورة بهذا الصدد، أنه عندما كان طالباً في معهد الزقازيق رَأَسَ اتحاد الطلاب. ولما تفجرت ثورة الأزهر عام 1352هـ، 1934م مطالبة بإعادة الشيخ المراغي بعد عزله من رئاسة الأزهر، خرج الشيخ في مقدمة المطالبين بإعادة الشيخ المراغي إلى منصبه، وألقى أبياتاً من الشعر، اُعتبرت حينئذ ماسَّة بمنصب (الملكية)، فقُبض عليه، وأودع السجن .

الوظائف التي شغلها

بعد أن أنهى الشيخ دراسته الجامعية، عمل مدرساً في العديد من المعاهد الدينية في مصر، ثم أعير إلى المملكة العربية السعودية، للتدريس في كلية الشريعة بجامعة الملك عبد العزيز آل سعود بمكة المكرمة .

ولما انتهت فترة إعارته للملكة العربية السعودية عاد إلى مصر، وعُين وكيلاً لمعهد طنطا الديني، ثم مديراً لإدارة الدعوة بوزارة الأوقاف، كما عُين مفتشاً للعلوم العربية بجامعة الأزهر الشريف. وعُين مديراً لمكتب شيخ الأزهر حسن مأمون .

في عام 1394هـ، 1975م. عُين الشيخ الشعراوي مديراً عاماً لمكتب وزير شؤون الأزهر. وعُين بعد ذلك وكيلاً لوزارة شؤون الأزهر للشؤون الثقافية. وعُين وزيراً للأوقاف وشؤون الأزهر في وزارة السيد ممدوح سالم . وخرج من الوزارة في 1398هـ، 1978م. وعُين بعد ذلك بمجمع البحوث الإسلامية عام 1400هـ، 1980م. ثم بعد ذلك تفرغ لشأن الدعوة، ورفض جميع المناصب السياسية أو التنفيذية التي عُرضت عليه .

المفسر الموهوب

انخرط الشيخ الشعراوي في محاولة لتفسير القرآن، وأوقف حياته على هذه المهمة؛ ولأنه ضليع في اللغة العربية كان اقتراب اللغوي من التفسير آية من آيات الله .

أول مزية للشيخ الشعراوي نلمحها في منهجه التفسيري، أن تفسير القرآن على لسانه يبدو جديداً فريداً. أما المزية الثانية، فهي أن الشيخ - رحمه الله - رُزق موهبة نقل الأفكار بأبسط الكلمات، وأرشق الأساليب، وقلما اجتمع هذا لأحد ممن توجهوا لتفسير القرآن مباشرة .

وقد أحس كل من تابع تفسير الشيخ للقرآن عبر وسائل الأعلام، أو في المجالس المخصصة لذلك، بأن الله يفتح عليه وهو يتحدث، ويلهمه معاني وأفكاراً جديدة. فكان تفسير الشيخ الشعراوي للقرآن جديداً ومعاصراً، يفهمه العوام، ويلبي حاجات الخواص، وكانت موهبته في الشرح لآيات القرآن، وبيان معانيه قادرة على نقل أعمق الأفكار، بأسلوب سلس مشوق جذاب، يكاد يأخذ بلباب العقول، ويدخل القلوب بغير استئذان .

وقد وصف الشيخ الشعراوي جهده الذي بذله في تفسير القرآن بأنه "فضل جود، لا بذل جهود". ومما قاله بهذا الصدد: "فهذا حصاد عمري العلمي، وحصيلة جهادي الاجتهادي، شرفي فيه أني عشت كتاب الله، وتطامنت لاستقبال فيض الله، ولعلي أكون قد وفيت حق إيماني، وأديت واجب عرفاني، وأسأل الله سبحانه أن تكون خواطري مفتاح خواطر من يأتي بعدي" .

والملفت للانتباه، أن الشيخ الشعراوي لم يعتبر جهده الذي بذله في توضيح وبيان آيات القرآن الكريم تفسيراً له، بل - بحسب رأي الشعراوي نفسه - جملة خواطر ليس إلا، يقول في بيان هذا المعنى: "خواطري حول القرآن لا تعني تفسيراً للقرآن، وإنما هي هبات صفائية، تخطر على قلب مؤمن في آية أو بضع آيات، ولو كان القرآن من الممكن أن يفسر لكان الرسول صلى الله عليه وسلم أولى الناس بتفسيره" .

وشيء آخر يستوقف المتابع لتفسير الشيخ الشعراوي وهو تعريفه للقرآن الكريم، حيث إن للشيخ تعريفاً للقرآن، يغاير بعض الشيء التعريف المشهور للعلماء، فهو يعرف القرآن بأنه: "ابتداء من قوله تعالى: { بسم الله الرحمن الرحيم }، إلى أن نصل إلى قوله: { من الجنة والناس }، على أن نستعين بالله من الشيطان الرجيم، قبل أن نقرأ أي آية من القرآن" .

وعلى الجملة، فقد وُفِّق الشيخ الشعراوي في تعامله مع النص القرآني شرحاً وتبياناً ما لم يوفق الكثير إليه، ونفع الله به خلقاً كثيراً .

جهوده العلمية

ترك الشيخ الشعراوي للمكتبة الإسلامية - غير خواطره التفسيرية - العديد من المؤلفات القيمة، التي تعتبر زاداً للمسلم في خضم هذه الحياة. من تلك المؤلفات نذكر التالي: (الإسراء والمعراج)، و(الإسلام والفكر المعاصر)، و(الإسلام والمرأة عقيدة ومنهج)، و(الشورى والتشريع الإسلامي)، و(الطريق إلى الله)، و(المرأة كما أرادها الله)، و(معجزة القرآن)، و(من فيض القرآن)، و(المنتخب من تفسير القرآن)، وغير ذلك من المؤلفات المكتوبة كثير .

وللشيخ - غير المؤلفات المكتوبة - تسجيلات مسموعة ومرئية، يأتي في مقدمتها (خواطر الشعراوي )، وهي خواطر محورها الأساس أخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وشمائله، إضافة إلى تسجيلات صوتية موضوعها (قصص الأنبياء) عليهم السلام، وقبل هذا وذاك تسجيلات حول (خواطره القرآنية) .

ومما ينبغي أن يشار إليه هنا، أن التفسير المطبوع للشيخ الشعراوي ، لم يضعه هو نفسه، وإنما جمعته بعض دور النشر من تسجيلاته الصوتية، وقام بعض علماء الأزهر بمراجعته وتخريج أحاديثه .

جهوده الدعوية

لم يكن الشيخ الشعراوي مجرد مفسر للقرآن الكريم فحسب، بل نشط أيضاً في مجال الدعوة إلى الله، وأبلى في هذا الجانب بلاء حسناً، وشد الرحال داعياً إلى الله على بصيرة، وكان خير سفير للإسلام في كل مكان وطأته قدماه. ومن الدول التي قصدها الشيخ داعياً إلى الله العديد من الدول الأوربية، وأمريكا، واليابان، وتركيا، وأغلب الدول الإسلامية، حيث دعا إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وبلغ رسالة الإسلام خير بلاغ، واستمر على ذلك حتى أتاه اليقين. فكان بحق من خير الدعاة إلى الله في هذا العصر .

قالوا عن الشيخ:

لقد قيل عن الشيخ الشعراوي في أثناء حياته وبعد مماته الكثير الكثير، نقتبس غيضاً من فيض:

فالأستاذ أحمد بهجت ، يصف الشيخ الشعراوي ، بأنه "كان واحداً من أعظم الدعاة إلى الإسلام في العصر الذي نعيش فيه...والمَلَكة غير العادية التي جعلته يُطلع جمهوره على أسرار جديدة وكثيرة في القرآن. وكان ثمرة لثقافته البلاغيه التي جعلته يدرك من أسرار الإعجاز البياني للقرآن الكريم ما لم يدركه الكثيرون. وكان له حضور في أسلوب الدعوة، يُشرك فيه جمهوره، ويوقظ فيه ملكات التلقي" .

أما الدكتور محمد عمارة فيقول: " الشعراوي قدَّم لدينه ولأمته الإسلامية والإنسانية كلها أعمالاً طيبة، تجعله قدوة لغيره في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة" .

وقال الشيخ سيد طنطاوي : "كان له أثر كبير في نشر الوعي الإسلامي الصحيح، وبصمات واضحة في تفسير القرآن بأسلوب فريد، جذب إليه الناس من مختلف المستويات الثقافية" .

وقال الشيخ القرضاوي : "لا شك أن وفاة الإمام الراحل - طيب الذكر - الشعراوي تمثل خسارة فادحة للفكر الإسلامي، والدعوة الإسلامية، والعالم الإسلامي بأسره. فقد كان رحمه الله رمزاً عظيماً من رموز ذلك كله، وخاصة في معرفته الشاملة للإسلام، وعلمه المتعمق، وصفاء روحه، وشفافية نفسه، واعتباره قدوة تحتذى في مجال العلم والفكر والدعوة الإسلامية" .

رحلته الأخيرة

بعد جهاد كبير في مجال التفسير، والدعوة إلى الله، ألقى الشيخ الشعراوي عصا التسيار، وفارق الدنيا في التاسع عشر من شهر ذي الحجة، عام 1418هـ، الموافق السابع عشر من أبريل عام 1998م. وقد تركت وفاته أثراً عميقاً في نفوس المسلمين كافَّة، وصدى كبيراً في أقطار الإسلام عامَّة، وخسرت الأمة بوفاته عَلَماً من أعلامها، وداعية من دعاتها .

الخميس، ٢٦ مارس ٢٠٠٩

شهادات تكنولجيا المعلومات

دليل شهادات مايكروسوفت
اولا: شهادات مايكروسوفت
1: شهادة MCP (المحترف المعتمد من مايكروسوفت)
(microsoft certified professional)
تستغرق هذه الشهادة مدة 7 اشهر اتاحة مايكروسوفت هذه الشهادة لكل من يرغب في اثبات خبرته العميقة في نظم مايكروسوفت وتعتبرهذه الشهادة خطوة اولي مفيدة لمن يريد علي شهادات مايكروسوفت الاخري وتفيد هذه الشهادة الافراد الذين حصلوا علي مهارات في تنفيذ منتج او تقنية من تقنيات مايكروسوفت كجزء من الحلول التجارية في الشركات
ويكفي ان الحاصل علي هذه الشهادة يدعي الي جميع موتمرات وجلسات التدريب التقني والاحداث الخاصة في مايكروسوفت


2: شهادة MCSE ( مهندس النظم المعتمدة من مايكروسوفت)
( microsoft certified system engineer)
تعتبر هذه الشهادة بداية مثالية لمن لم يحصل علي اي شهادة من قبل ويفضل ان يكون لدي دارس هذه الشهادة الخبرة في تشغيل الشبكات من خلال نظام windows xp او windows nt او windows 200 او windows 2003
توهل هذه الشهادة الحاصل عليها لوظائف مثل مهندس نظم مايكروسوفت ويستطيع الحاصل علي هذه الشهادة تصميم وتنفيذ ادارة اعقد انظمة الشبكات من انظمة تشغيل وخوادم مايكروسوفت وتستهدف هذه الشهادة محللي الانظمة ومحللي الشبكات
وتتكون هذه الشهادة من خمس اختبارات بالاضافة الي اختبارين اختياريين


3: شهادة MCAD (مطور التطبيقات المعتمد من مايكروسوفت )
(microsoft certified application developer)
-=-=-=-=-=-=-=-
وتمنح هذه الشهادة الي المبرمجين المحترفين الذين تشهد لهم مايكروسوفت بقدرتهم علي استخدام تقنيات وحزم البيانات للبرمجة في تطوير وصيانة التطبيقات او برامج الويب وتناسب هذه الشهادة المبرمجين والمحللين ومهندس النظم والمخصصين في البرامج والتطبيقات ومطوري النظم والبرامج
وتتكون هذه الشهادة من اختبارين اساسين واختبار اختياري وتعتبر شهادة msad شوطا كبيرا علي طريق الحصول علي شهادة mscd
ولكي تلتحق بهذه الدورة تقترح مايكروسوفت الحصول علي خبرة في حزمة البرمجة visual basic.net


4: شهادة MCSD (مطور الحلول المعتمد من مايكروسوفت )
(microsoft certified solution developer)
-=-=-=-=-=-=-=-
تعتبر هذه الشهادة من اكبر الشهادات التي يحصل عليها المحترفون في تصميم وتطوير االحلول التجارية المخصصة باستخدام ادوات تطوير مايكروسوفت
وتتكون هذه الشهادة من ثلاثة اختبارات اساسية واختبار واحد اختياري


5: شهادة MCSA (مدير النظم المعتمد من مايكروسوفت)
(microsoft certified system administrator)
-=-=-=-=-=-=-=-
وتتناول هذه الشهادة في بدايتها دراسة windows 2000 server وتثبت ان حاملها يستطيع ادارة المشكلات وحلها في نظام server200
وكما نلاحظ ظهور windows 2003 server فكان لا بد للحاصل علي هذه الشهادة ان يتقدم للحصول علي شادة windows 2003 server
وتتكون هذه الشهادة من من ثلاث اختبارات اجبارية واختبار واحد اختياري


6: شهادة MCDBA (مدير قاعدة البيانات المعتمد من مايكروسوفت )
( microsoft certified database administrator)
-=-=-=-=-=-=-=-
تمنح هذه الشهادة الافراد الذين استوفوا الشروط والمتطلبات لكي يصبحوا مسئولي قواعد بيانات متخصصين في قواعد البيانات sql server وتعتبر هذه الشهادة من ارفع الشهادات قدرا في هذا التخصص وتضمن هذه الشهادة لحاملها مستقبل كبير في sql server2003 والوطيفة الاساسية المطلوبة من حاملها هي الاشراف علي كل جوانب من جانب قاعدة البيانات
وينبغي لدي المتقدمين لنيل هذه الشهادة خبرة عام علي الاقل في sql server وفي الامتحان ينبغي ان يجتاز ثلاث اختبارات اساسية واختبار اختياري


7: شهادة MOS (متخصص البرامج الكتابية)
(microsoft office specialist)
-=-=-=-=-=-=-=-
وتعد هذه الشهادة من المعيار العالمي لاتقان المهارات المكتبية في استخدام حزمة الاوفيس وتقيس هذه الشهادة مدي الالمام واجادة لمختلف وظائف تطبيقات الاوفيس وادارة المشروعات


ثانيا : شهادات ودورات سيسكو
تعد شهادات سيسكو من افضل الشهادات التي يمكن للمرء ان يحصل عليها في عالم التكنولوجيا و اشهر هذه الدوراتها
1: شهادة CCNA (متخصص الشبكات المبتدي المعتمد من سيسكو)
وتثبت هذه الشهادة حصول المرء علي المعرفة الاساسية للتعامل مع الشبكات المختلفة وقدرته علي ادارة الشبكات التي تتكون من مائة مركز ربط فاقل
تتكون هذه الشهادة من اربعة اختبارات تحددها سيسكو وتقيس هذه الاختبارات قدرة المتدرب علي تركيب وضبط و تشغيل شبكات البيانات عريضة النطاق وخدمات الطلب الهاتفي التي تستخدمها الشبكات الصغيرة


2: شهادة CCNP (متخصص الشبكات المحترف المعتمد من سيسكو)
تعتبر هذه الشهادة من ارقي الشهادات في مجال الشبكات والحاصلين عليها يصنفون من اكثر الافراد مهارة وبراعة في التعامل مع جميع انواع الشبكات
تتضمن هذه الشهادة شرح معارف والخبرات المتقدمة في الشبكات ويستطيع الحاصلون علي هذه الشهادات تثبيت وضبط الشبكات واستكشاف الاخطاء فيها


ثالثا : شهادة ICDL (الرخصة الدولية قيادة الكمبيوتر )
(international computer driving license)
وهي شهادة عالمية تصدرها اليونسكو وتتح للحاصل عليها فرصة اكبر لايجاد عمل مناسب يستخدم فيه تقنيات الحاسب الالي والانترنت بدات هذه الرخصة بواسطة الاتحاد الاوربي في سنة 1997
للحصول علي هذه الرخصة الدولية ينبغي علي المتقدم اجتياز سبعة اختبارات تغطي مجالات المعرفة المختلفة المطلوبة في تطوير العمل باستخدام الحاسب


رابعا: شهادات الصيانة والدعم التقني
1:+CompTIA A
تثبت شهادة +A ان الحاصلين عليها فني حاسبات موهل ومحترف في الدعم والصيانة واستكشاف المشكلات واصلاحها سواء علي مستوي الاجهزة او البرامج او الشبكات
ولاتمنح هذه الشهادة لاي فرد الابعد ان يجتاز امتحانات صعبة ويتخطاها بنجاح
وتتكون هذه الشهادة من من اختبارين هما core hardware و perating system technologies


2: شهادة +NETWORK
تستهدف هذه الشهادة الفنيين الذين لديهم خبرة من 18 شهر الي 24 شهرا في صناعة تكنولوجيا المعلومات وتقيس معلوماتهم كمحترفي شبكات وتثبت كفاءة وسلامة المهارات التي يمتلكونها في مجال ادارة ودعم شبكات المعلومات
وتغطي هذه الشهادة منطقتين مهمين هما تقنية الشبكات networking technology و networking practices
وتعد هذه الشهاددة بمثابة مدخل لشهادة MCSE ومدة الاختبار تكن 90 دقيقة واغلب الاختبار يقيس معرفتك بتكنولوجيا الشبكات وانظمتها وبرتوكلاتها والروابط الفعلية و النصية وطبقات النقل


3: شهادة +SECURITY
يتيح الحصول علي هذه الشهادة العمل في مجال حماية وامن تكنولوجيا المعلومات ويفضل ان يلتحق بهذه الشهادة من لهم خبرة عامين في الشبكات ومعرفة شاملة ببرتوكلات tcp/ip يتكون امتحاناتها من 100 سوال ينبغي الاجابة عليهم في مدة لا تزيد علي 90 دقيقة


4: شهادة +IT project
تمنح هذه الشهادة تقديرا للاحتراف والكفاءة في ادارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات بما في ذلك المعرفة التجارية الضرورية ومهارات التعاون مع الزملاء وعمليات ادارة المشروع المطلوبة للنجاح في ادارة مشروعات تكنولوجيا المعلومات
تتناسب هذه الشهادة مع مسئولي تكنولوجيا المعلومات الذين لديهم خبرة 12 شهرا في قيادة وادارة وتوجيه مشروعات تكنولوجيا المعلومات الصغيرة ويفضلوا ان يكونوا حاصلين علي شهادة +A
يجب الاجابة علي اختبار هذه الشهادة في غضون ساعتين يقيس في الاختبار المعرفة التجارية ومهارات التواصل الشخصي والتخطيط الاستراتيجي


اليسا-ايامى بيك

سهر عيني

سهر عيني ونام
ما بيغفى الغرام
ولا بغفى انا
عم بتامل فيك
شو بيعجبني فيك
عم بسأل انا
عم بسأل حالي لحالي عم بتوعي فيي جنوني
شو اللي خلى حبك هيك بسكت قلبي بيحكو عيوني

من لمسه ايديك من ضحكة عينيك عم يوعى الهوا
مثل الطفلة بصيرمثل فراشه تطير لما نكون سوا

بتمون

بتمون ع ضحكي انا بتمون … بتمون عالدمعه والك بتمون
بتمون يا قلبي عينك على قلبي ماكان يمكن لو ما انت تكون

معذور لو جن القلب معذور بعيون عم تغزل حلا معذور
مين اللي ما بيحبك يا ويلي من قلبك مغرور قلبك يا حلو مغرور
بتمون على الدقه ولولا القلب شو بيبقى حبيبي ان غبت راح بشقى راح بشقى
عينك على قلبي شوي و شوي وتوقى قلبي حنون مابيلقى

مابخون لو حبك الي بتخون بجنون شو بحبك انا بجنون
بتمون ياعمري قلبي مش بامري صفّا بامرك ها القلب مرهون


انا بستغرب عليه

انا بستغرب عليه من اول ثانيه شافني بعنيه الاتنين خطفني
اول حب يصادفني معرفش حصله ايه
انا بستغرب عليه ليكون في حد قاله او شوقي يكون واصله
لو فاتني العمر كله حيرجع حبي يلاقيه


لوحدي طب وماله خلاص مش محتجاله
كل العالم بحاله ولا يغني عن سؤاله
بقى بالنسبة لي ايه …حب العالم بحاله … فوق كل اللي في خياله
ولا عمري هنسهاله … قلبي اللي مشغول عليه
بقى بالنسبة لي ايه … دا حبيبي وكل حاجه …. دا مسبش في قلبي حاجه
مش لاقيه انا اي حاجة توصف احساسي بيه


مش كتير عليك

مش كتير عليك… لو اعيش سنيني حبيبي ليك …. دا انا حلم عمري لقيته فيك
وهلاقي فين زيك حبيب
لو هعيش سنين… وياك حبيبي دول يومين … دا انا قلبي قبلك كان حزين
وهعيش لمين لو يوم تغيب
صعب اقول على اي حاجه بحسها
مش معقول اوصف مشاعري دي كلها
صعب اقول على اللي انا فيه

قلبي حس بيك اول ما جت عيني في عينيك سلمت قلبي وروحي ليك
ونسيت حبيبي انا كنت مين
عمري عشتو ليك قبل ماشوفك كنت ايه حبك ناداني جريت عليه
ولقيت معاك حلم السنين


على حبك
يا حبيبي بعدك عني شو مجنني قلبي مشتقلك يا حبيبي حتى وانت بعيد
يا غرامي انت بروحي بنسا جروحي وبحسك حدي يا حبيبي حتى وانت بعيد

على حبك فتحت عيوني مش همي الناس يشفوني
عن حبك ما راح اتخلى
رجعني لقلبك رجعني ودع عمري وما تودعني
من بعدك ما بعشق والله
خليني اعيش بقربك .. قول بحبك … حبك بعدو اعيش فيي .. اشتقتلك كتير
ناسيني وينك غايب …. قلبي دايب …. دايب بغرامك وجنونك .. وبقلبك الكبير


اديك عرفت

اديك عرفت اللي ماكنتش عايزة انك تعرفه
اللي بقاله كتير في قلبي محيره ومخوفه
من كتير حبي فيك خلاص انا قربت اكرهك
عشان مش عارفه اكتر من اللي عملته اعمل ايه

مش بس عيني وروحي كل ما فيا بيندهك
كل القلوب سمعتني …. وانت مش سامعني ليه

دلوقتي عرفت مالي واد ايه بقالي
عايشه في حبك لوحدي وليه دايما في حالي


خد بالك عليا

خد بالك عليا دي مش معامله تعملني بيها
وابقى افتكر ليا ايام تعبت عشانك فيها

ياريتك بس تفهمني ومتستهونش
واحدة تبقى مجروحه ومبتبينش
واحدة قد متضحي وتستحمل
اول ما بتفكر تنسا مبتستأذنش

كان في حاجات نقصاك وانا كملتها
وحاجات كتير مش حلوة فيك جملتها
انا فرصه لو ضيعتها هتزعل عليها

مين غيري عايشه تخاف عليك طول عمرها
مين غيري هتسيب روحها ليك لو سبتها
من غيري لو تحتجلها قوام هتلقيها
سهر عيني

سهر عيني ونام
ما بيغفى الغرام
ولا بغفى انا
عم بتامل فيك
شو بيعجبني فيك
عم بسأل انا
عم بسأل حالي لحالي عم بتوعي فيي جنوني
شو اللي خلى حبك هيك بسكت قلبي بيحكو عيوني

من لمسه ايديك من ضحكة عينيك عم يوعى الهوا
مثل الطفلة بصيرمثل فراشه تطير لما نكون سوا

بتمون

بتمون ع ضحكي انا بتمون … بتمون عالدمعه والك بتمون
بتمون يا قلبي عينك على قلبي ماكان يمكن لو ما انت تكون

معذور لو جن القلب معذور بعيون عم تغزل حلا معذور
مين اللي ما بيحبك يا ويلي من قلبك مغرور قلبك يا حلو مغرور
بتمون على الدقه ولولا القلب شو بيبقى حبيبي ان غبت راح بشقى راح بشقى
عينك على قلبي شوي و شوي وتوقى قلبي حنون مابيلقى

مابخون لو حبك الي بتخون بجنون شو بحبك انا بجنون
بتمون ياعمري قلبي مش بامري صفّا بامرك ها القلب مرهون


انا بستغرب عليه

انا بستغرب عليه من اول ثانيه شافني بعنيه الاتنين خطفني
اول حب يصادفني معرفش حصله ايه
انا بستغرب عليه ليكون في حد قاله او شوقي يكون واصله
لو فاتني العمر كله حيرجع حبي يلاقيه


لوحدي طب وماله خلاص مش محتجاله
كل العالم بحاله ولا يغني عن سؤاله
بقى بالنسبة لي ايه …حب العالم بحاله … فوق كل اللي في خياله
ولا عمري هنسهاله … قلبي اللي مشغول عليه
بقى بالنسبة لي ايه … دا حبيبي وكل حاجه …. دا مسبش في قلبي حاجه
مش لاقيه انا اي حاجة توصف احساسي بيه


مش كتير عليك

مش كتير عليك… لو اعيش سنيني حبيبي ليك …. دا انا حلم عمري لقيته فيك
وهلاقي فين زيك حبيب
لو هعيش سنين… وياك حبيبي دول يومين … دا انا قلبي قبلك كان حزين
وهعيش لمين لو يوم تغيب
صعب اقول على اي حاجه بحسها
مش معقول اوصف مشاعري دي كلها
صعب اقول على اللي انا فيه

قلبي حس بيك اول ما جت عيني في عينيك سلمت قلبي وروحي ليك
ونسيت حبيبي انا كنت مين
عمري عشتو ليك قبل ماشوفك كنت ايه حبك ناداني جريت عليه
ولقيت معاك حلم السنين


على حبك
يا حبيبي بعدك عني شو مجنني قلبي مشتقلك يا حبيبي حتى وانت بعيد
يا غرامي انت بروحي بنسا جروحي وبحسك حدي يا حبيبي حتى وانت بعيد

على حبك فتحت عيوني مش همي الناس يشفوني
عن حبك ما راح اتخلى
رجعني لقلبك رجعني ودع عمري وما تودعني
من بعدك ما بعشق والله
خليني اعيش بقربك .. قول بحبك … حبك بعدو اعيش فيي .. اشتقتلك كتير
ناسيني وينك غايب …. قلبي دايب …. دايب بغرامك وجنونك .. وبقلبك الكبير


اديك عرفت

اديك عرفت اللي ماكنتش عايزة انك تعرفه
اللي بقاله كتير في قلبي محيره ومخوفه
من كتير حبي فيك خلاص انا قربت اكرهك
عشان مش عارفه اكتر من اللي عملته اعمل ايه

مش بس عيني وروحي كل ما فيا بيندهك
كل القلوب سمعتني …. وانت مش سامعني ليه

دلوقتي عرفت مالي واد ايه بقالي
عايشه في حبك لوحدي وليه دايما في حالي


خد بالك عليا

خد بالك عليا دي مش معامله تعملني بيها
وابقى افتكر ليا ايام تعبت عشانك فيها

ياريتك بس تفهمني ومتستهونش
واحدة تبقى مجروحه ومبتبينش
واحدة قد متضحي وتستحمل
اول ما بتفكر تنسا مبتستأذنش

كان في حاجات نقصاك وانا كملتها
وحاجات كتير مش حلوة فيك جملتها
انا فرصه لو ضيعتها هتزعل عليها

مين غيري عايشه تخاف عليك طول عمرها
مين غيري هتسيب روحها ليك لو سبتها
من غيري لو تحتجلها قوام هتلقيها

ست الحبايب

ست الحبايب ياحبيبه يااغلى من روحي ودمي
ياحنينة وكلك طيبة يارب يخليكي يا أمي
زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي
ولسه برضه دلوقتي بتحملي الهم بدالي
انام وتسهري وتباتي تفكري
وتصحي من الآدان وتيجي تشقري
تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي ويدوم لي رضاكي
أنا روحي من روحك انت وعايشه من سر دعاكي
بتحسي بفرحتي قبل الهنا بسنة
وتحسي بشكوتي من قبل ماأحس أنا
يارب يخليكي ياأمي يارب يخليكي ياأمي
لو عشت طول عمري أوفي جمايلك الغاليه علي
أجيب منين عمر يكفي وألاقي فين أغلى هدية
نور عيني ومهجتي وحياتي ودنيتي
لو ترضي تقبليهم دول هما هديتي
يارب يخليكي ياأمي ست الحبايب ياحبيبة

الأربعاء، ١٨ مارس ٢٠٠٩

Aranjuez Mon Amour

Mon amour, sur l'eau des fontaines, mon amourOu le vent les amènent, mon amourLe soir tombé, qu'on voit flottéDes pétales de rosesMon amour et des murs se gercent mon amourAu soleil au vent à l'averse et aux années qui vont passantDepuis le matin de mai qu'ils sont venusEt quand chantant, soudain ils ont écrit sur les murs du bout de leur fusilDe bien étranges chosesMon amour, le rosier suit les traces, mon amourSur le mur et enlace, mon amourLeurs noms gravés et chaque étéD'un beau rouge sont les rosesMon amour, sèche les fontaines, mon amourAu soleil au vent de la plaine et aux années qui vont passantDepuis le matin de mai qu'il sont venusLa fleur au cœur, les pieds nus, le pas lentEt les yeux éclairés d'un étrange sourireEt sur ce mur lorsque le soir descendOn croirait voir des taches de sangCe ne sont que des roses !Aranjuez, mon amour

لا لصيد منقذ الإنسانNO Fishing Human Saver

لا لصيد منقذ الإنسانNO Fishing Human Saver
خدمات الموقع

الوزن المثالى

الجنس : ذكر انثى
الوزن :
الطول :
النتائج :
مساحة سطح الجسم : م2
الوزن بدون شحوم : رطل = كجم
الوزن المثالي لك هو : رطل = كجم
نسبة وزنك لمسطح الجسم : كجم/م2

الحب الاول ......أغانى الشتاء

" إنني أعرف..
انك لا تستطيعين أن تأتي إلي الان..
ولن تستطيعي أبدا ..
أقول لنفسي هكذا دائما ..

إذا لم استطيع أن أراك مرة أخرى .
فأريد أن أنسى الكل .. كل الذكريات معك ..
وحينما أريد أن اضحك ضحكة ،
تجعلينني ابكي ..
ودائما ما تجعلينني لا أفعل ما أريده .. ولا شيئا ..

وآه .. كلما تملكتني الرغبة في لقائك
فأجد نفسي والذي أتساقط .. وأنهار باليأس والحزن ..
وكلما أردت أن أبتسم،
فأجد نفسي الذي أبكي ..

والله فإنني لم اعرف ..
لم أعرف حقا ..
إن الحب أمر صعب يجعل الإنسان يعاني من الأمرين هكذا .."

To My Only Love.......I Miss You So Much

قصة حياتى

ما أصعب أن تبكي بلا..." دموع".....

وما أصعـــــب..أن تذهب بلا " رجوع "......

وما أصعب أن تشعر "" بالضيق"....وكأن المكان من

حولك ..." يضــــــيق

ما أصعب أن تتكــلم بلا صـــــوت

أن تحيــى كي تنتــظر المــــــوت

ما أصعب أن تشــــعر بالســـــــأم

فتــرى كل من حــــولك عــــــدم

ويسودك إحساس النـــــــدم

على إثــم لا تعرفه .... وذنب لم تقترفه

ما أصعب أن تشعر بالحزن العميـق

وكأنه كامـنٌ في داخــلك ألـــم عريــــق

تستـــكمل وحــدك الطــريــق

بلا هـــــدفٍ... بلا شــريكٍ... بلا رفيــقٍ

وتصيــر أنت و الحزن و النـدم فريــق

و تـــجد وجـــهك بين الدمــــوع غريـق

و يتحــول الأمــل الباقي إلى.... بريـق

ما أصعب أن تعـــيش داخــل نفـــسك وحيـد

بلا صديــــقِ... بلا رفيـــــقِ... بلا حبيـــبِ

تشـــــعر أن الفــــرح بعـــــيد

تعانى من جــــرح...لا يطــيب

جـــرح عمـيق.. جـــرح عنـيد

جـــرح لا يـــداويــه طبيـــب.........